...
...
...
...
...

حسناً يا صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية

17/02/2008
بكثير من الاعتزاز نسجل بعض انجازات سماحة مفتي الجمهورية منذ بداية العام الجديد.
فقد أنجز سماحته انتخاب مفتي طرابلس والشمال سماحة الدكتور الشيخ مالك الشعار حفظه الله بعد أن تعطل الانتخاب زهاء أربعين سنة.
وشارك سماحته في لقاء دبي لاستثمار الأوقاف في العالم الإسلامي وتقدم بطلبات للتنمية الوقفية في لبنان ثم عاد إلى الوطن بسلامة الله ولطفه.
وأنجز ما سبق أن طالبنا به عندما كنت عضوا في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بين عامي 1970و1974 وبخاصةٍ عبر مذكرة ضافية قدمناها إلى سماحة الشهيد الشيخ حسن خالد وللمجلس الشرعي آنئذ طالبنا فيها تحقيق ضمان صحي شريف للسادة العلماء وأرباب المهام الدينية وموظفي الأوقاف ومنهم مدرسو مادة التعليم الديني وتحسين رواتب الجميع.
ولقد أنجز سماحته هذا الأسبوع وفي الذكرى الثالثة لاستشهاد المغفور له إن شاء الله الشهيد الرئيس رفيق الحريري عبر ولده الكريم رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري، هذا الوعد الحلم الذي طالما تطلع إليه السادة العلماء فأعلن الاستاذ سعد الدين جزاه الله خيراً تبنيه صندوق التأمين الإسلامي للسادة العلماء وأرباب المهام الدينية وموظفي الأوقاف. وكان الإعلان الرائد أمام سماحته وأعضاء المجلس الشرعي وأمام الرأي العام ونقله إلى التلفزة والإعلام.
إننا إذ نهنئ سماحته على ذلك كله وسواه الذي لم نحط به علماً نتمنى على الله سبحانه أن يكلأه برعايته وعنايته وتوفيقه للنهوض بالمجتمع المسلم في لبنان ولا زال بإذن الله، مرجعية تجمع ولا تفرق تعدل ولا تظلم، وتخطط لمستقبل واعد للبنان وللمسلمين فيه.
Top

اشتراك بالقائمة البريدية

البريد الالكتروني*:
الاسم*:

اتصل بنا


  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.